Media Centre

  • Media Centre
  • Media Centre
  • Media Centre
  • Media Centre

مساندة» تطور 12,4 ألف قطعة سكنية للمواطنين بالشامخة»

27 April 2011

الإتحاد

وقعت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" مؤخرا عقداً مع حكومة أبوظبي لإدارة تطوير مشروع أراض سكنية جديد في جنوب الشامخة تزيد قيمته على 7 مليارات درهم، بحسب محمد خليفة الفهد المهيري الرئيس التنفيذي للشركة.

 وقال المهيري لـ "الاتحاد" على هامش مشاركة الشركة بمعرض سيتي سكيب أبوظبي أمس"إن قطاع خدمات المباني في الشركة ينفذ مشاريع كبرى بأبوظبي، تصل قيمتها إلى 16 مليار درهم.

 

 وأوضح أن مشروع الشامخة يعتبر الأول من نوعه في الإمارة من حيث الحجم، ويبعد مسافة 45 كيلو مترا تقريباً من مدينة أبوظبي، ويغطي مساحة تقارب أربعة آلاف هكتار، لافتا إلى أن المشروع سيوفر حين انتهائه أراضي سكنية لنحو 130 ألف مواطن من المناطق المجاورة مثل الشامخة وشمال الوثبة.

وأضاف المهيري أن مشروع الشامخة يتضمن تطوير قطع أراض وتزويدها بالبنية التحتية المتكاملة لـ 12460 قطعة أرض تم تخصيصها لإنشاء مساكن للمواطنين من أهل المنطقة.

ويشمل المشروع أيضا تخصيص قطع أراض لجميع المرافق والتسهيلات اللازمة لتوفير خدمات شاملة لسكانه الذين يتوقع أن يصل عددهم الإجمالي إلى 200 ألف نسمة، مثل مراكز التسوق والمرافق الطبية والمنشآت التعليمية ومراكز تجارية وترفيهية.

 وتم وضع تصاميم مستقبلية دقيقة وشاملة لهذا المشروع العملاق لضمان إقامة حي سكني متكامل ومكتف ذاتياً، بما في ذلك نظام مستقبلي للنقل العام يتضمن تطوير خط مترو يربط هذه المنطقة بالعاصمة.

وأشار المهيري إلى منح عقود تنفيذ البنية التحتية والتي تزيد قيمتها الإجمالية على سبعة مليارات درهم إلى 4 شركات، 3 منها محلية وهي سيف بن درويش للمقاولات، وتريستار للهندسة والبناء، ومؤسسة غنتوت للنقل والمقاولات العامة، فيما تم منح العقد الرابع لائتلاف شركة مؤسسة الدولة الصينية للإنشاء والهندسة ومقرها بكين وفرع شركة الراجحي للإنشاءات في أبوظبي. باقي المقال